القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح لجعل الهاتف سريع Android phone

 أهم 7 نصائح لجعل الهاتف سريع  Android

 

لجعل الهاتف سريع  Android phone

لن يطول هاتف Android phone الخاص بك بالعمل بكفاءة أبدًا  كما كان عليه في اليوم الأول الذي قمت فيه بفتح علبته وتشغيله. أول عمل ستقوم به تثبيت التطبيقات والألعاب والتي تؤدي مع مرور الوقت إلى تخزين الكثير من الملفات غير المهمة التي ستؤدي إلى بطء الجهاز لسوء الحظ ، لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين أداء الهاتف، على الرغم من أن هذه الأساليب لن تجعلها سريعة مثل أحدث إصدارات الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S21 Ultra ،. فيما يلي لك أهم نصائح تساعد على إعادة بعض النشاط والحيوية إلى جهاز Android الخاص بك.


1 - عليك بتفريغ مساحة التخزين:

نفاد مساحة التخزين في الهاتف ، فستتباطأ الأمور إلى حد الزحف. تنبه شركة Google أنك تلاحظ حدوث مشكلات في  الأداء عندما يكون هناك أقل من 10٪ من مساحة التخزين الداخلية المتوفرة على ذاكرة الجهاز ، حاول الاحتفاظ بمساحة التخزين خالية غير المستخدمة بنسبة 20٪ أو أكثر هذا أفضل ، إليك كيفية إزالة ومعالجة هذا الامر.

لدى معظم الشركات المصنعة طريقة لتحسين مساحة التخزين بسرعة. على Samsung ، سترى خيار Device Care الذي يزيل الملفات القديمة. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق الملفات من Google لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والصور المكررة والملفات الأكبر حجمًا وملفات الوسائط غير المرغوب فيها بسرعة.

 

  1. توجه إلى تطبيق الإعدادات.
  2. أنقر فوق التخزين أو ابحث عن "التخزين" في شريط بحث الإعدادات.
  3. إذا رأيت أن مساحة التخزين المتاحة لديك أقل من نسبة 80٪ ، تابع هذه الخطوات لتفريغ مساحة التخزين للهاتف.

 

2 - إزالة التطبيقات الغير المستخدمة:

تحتل التطبيقات غير المستخدمة مساحة تخزين هامة فحسب ، بل هناك من  تعمل أيضًا في الخلفية. غالبًا ما يؤدي إلغاء تثبيت التطبيقات القديمة والغير مستخدمة إلى تحسين أداء النظام ويمكن أن يحافظ على عمر البطارية . هناك طرق مختلفة لإلغاء تثبيت التطبيقات ، ولفعل ذلك يمكنك الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق ثم سحب الرمز إلى موجه إلغاء التثبيت الذي يظهر أعلى الشاشة في الغالب علامة X.

 

3 - قم بتغيير سرعة حركة النظام لجهازك :

كنظام تشغيل ، Android مليء بالتخصيصات التي يمكنك القيام بها. بعضها واضح تمامًا منذ البداية ، بينما يتم إخفاء البعض الآخر بعيدًا في الإعدادات. الشيء الجيد في Android هو أنه على مدار العامين الماضيين ، قامت Google وكذلك الشركات المصنعة للمعدات الأصلية مثل Samsung بإجراء تغييرات مهمة على Android لدرجة أنك لست بحاجة إلى عمل روت لجهازك بعد الآن للتلاعب بالإعدادات.

خيارات مطور البرامج
 

تعد هذه الطريقة أو الحيلة اختيارًا ممتازًا إذا شعرت أن الرسوم المتحركة على جهاز الهاتف Android  الخاص بك بطيئة  بشكل ملحوظ. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة للنظام نهائيًا إذا كنت تفضل السرعة على التأثيرات البراقة. راجع دليلنا حول كيفية تسريع الرسوم المتحركة على هاتف Android للحصول على مزيد من التفاصيل.

 

4 - يمكن عمل أعادة تشغيل هاتفك :

تعد عملية إعادة تشغيل الجهاز طريقة بسيطة وفعالة في بعض الأحيان لتحسين الأداء. على الرغم من أن نظام إدارة ذاكرة  phone ممتاز وأن معظم الهواتف بها أكثر من ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية ، إلا أن إعادة التشغيل يمكن أن تحرر الموارد المستخدمة لأقف تشغيل التطبيقات في الخلفية. إنها فكرة جيدة أن تعيد تشغيل هاتفك كلما أصاب الهاتف بتشنجات أو ارتفاع درجة الحرارة  ؛ إذا لاحظت أنه أصبح بطيئًا بين عمليات إعادة التشغيل ، فقم بزيادة التردد كل يومين.

 

لا تتوقع نتائج مثيرة من هذه الخدعة إذا كنت تمتلك رائدًا جديدًا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم هاتفًا اقتصاديًا مع ذاكرة وصول عشوائي محدودة ، يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل إلى تحسين الأداء العام بشكل ملحوظ.

 

5 - استخدام تطبيقات الإصدار Lite:

من أهم العوامل المهمة ، تقدم Google والعديد من المطورين الآخرين إصدار Lite أو Go من تطبيقاتهم المخصصة لأجهزة Android phone القديمة والمنخفضة مع ذاكرة وصول عشوائي وسعة تخزين محدودة. تطبيقات الإصدار البسيط هي بدائل أصغر حجمًا وأقل حاجة إلى الموارد مقارنة بنظيراتها الكاملة.

 

تمنح Google إصدارات Lite للعديد من التطبيقات ، بما في ذلك Google Go و Camera Go و Assistant Go و Maps Go. ستجد أيضًا إصدارات خفيفة من التطبيقات الشائعة الأخرى على متجر Play ، بما في ذلك وسائط التواصل الاجتماعي Twitter و  Skype و Facebook.

 

6 - تفقد  تحديثات التطبيقات إلى اصدار أحدث :

تأكد من تشغيل هاتفك لأحدث إصدار من البرامج أو تصحيح الأمان المتاح له. تعمل Google على تحسين نظام Android مع كل إصدار جديد. يمكن أن تؤدي الترقية إلى أحدث إصدار من Android إلى تحرير موارد النظام على جهازك ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في أوقات تحميل التطبيقات بشكل أسرع وتحسين سلاسة النظام يبقى فعال مع الأجهزة الحديثة.

 

لقد قطعت جميع الشركات المصنعة للهواتف الكبرى شوطًا طويلاً ومهما منذ الأيام الأولى لإنشاء نظام Android وتميل الآن إلى طرح تحديثات البرامج المتكررة لهواتفهم. أفضل جزء هو أن هؤلاء المصنّعين يحاولون تحسين أداء النظام ونعومته بناءً على ملاحظات المستخدم مع كل تحديث تقريبًا.

 

7 - إعادة ضبط المصنع إلى الوضع الأصلي للهاتف:

إذا كنت قد طبقت جميع الاقتراحات حتى الآن وما زلت مشكلة تباطء الهاتف قائمة ، فقد حان الوقت لتحسين الأمور. تعد إعادة ضبط المصنع طريقة ممتازة وفعالة ، ولكنها قد تبدو للبعض مشكلة ، لتحسين الأداء. إنه يعيد جهازك إلى حالة الطبيعية  لكن يجب الانتباه لأنه يمحو جميع بياناتك المخزنة.

 

إذا كنت مستعدًا لإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز Android ، فتأكد من إنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك الأساسية. بمجرد إعادة ضبط هاتفك ، تأكد من الاطلاع على قائمة التطبيقات التي تقوم بتنزيلها - فأنت لا تريد تثبيت التطبيقات التي لم تستخدمها من قبل في المقام الأول.

تعليقات