القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف عن أسماء النطاقات المتنقلة Mobi

كل شيء عن أسماء النطاقات المتنقلة Mobi

أسماء النطاقات


عندما ظهر الإنترنت لأول مرة ، كان يقتصر على الاتصال السلكي بجهاز كمبيوتر. في النهاية تحسنت التكنولوجيا ، وخلقت إنترنت لاسلكي. في هذه المرحلة ، يمكن الوصول إلى الإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة بدون أسلاك. هذا يعني أن الإنترنت أصبح الآن محمولاً. ومع إنشاء المزيد من الأجهزة المحمولة ، يستكشف المستهلكون كيفية زيادة قابلية النقل هذه. في الواقع ، أصبح الإنترنت اللاسلكي شائعًا جدًا مع الأجهزة المحمولة ، وقد أنشأت شركات اسم المجال امتدادًا جديدًا. انها تسمى موبي.



.Mobi هو الامتداد المفضل لمواقع الويب التي يتم تنسيقها للهواتف المحمولة وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي وغيرها من الأجهزة المحمولة. يمكن شراؤها من معظم شركات أسماء النطاقات الكبرى مثل name و Godaddy أو Network Solutions. بقدر ما يتم تسجيل اسم نطاق .mobi ، يمكن للمرء أن يمر بنفس نوع الإجراء المرتبط بأسماء المجال التقليدية. يتضمن هذا أولاً اختيار اسم نطاق .mobi ومعرفة ما إذا كان متاحًا.


إذا لم يكن متاحًا ، فستقدم شركة اسم المجال اقتراحات بشأن ما يمكن لأي شخص استخدامه. وفي كلتا الحالتين ، سيتم منح العميل فرصة أخرى لتحديد اسم نطاق .mobi آخر. بمجرد حصولهم على واحدة لم يتم تناولها ، يمكنهم المضي قدمًا في شرائها. سيستمر العقد من عام إلى عامين ، اعتمادًا على ما تم الاتفاق عليه مع شركة اسم المجال. عندما ينتهي العقد ، سيتعين على الشخص تجديد اسم نطاق .mobi الخاص به إذا كان يريد الاستمرار في الاحتفاظ به.


لذا ، لماذا يقرر مسؤول الموقع الاستثمار في اسم مجال يقتصر على الأجهزة المحمولة؟ حسنًا ، يرجع ذلك أساسًا إلى حصولهم على فرصة للتركيز على سوق جديد نسبيًا. نظرًا لأن معظم مشرفي المواقع أو الشركات يحاولون الاستفادة من .coms أو .nets ، فقد تم نسيان ملف .mobi إلى حد ما. هذا يعني أنه أساسي للكلمات الرئيسية لمحرك البحث والتي لن تكون متاحة عادةً لأسماء النطاقات التقليدية. يمكن أن يتيح أيضًا لمسؤول الموقع فرصة ترويج العلامة التجارية لشركتهم.


ومع ذلك ، نظرًا لأن اسم المجال .mobi يعني أن مشرف الموقع يقوم بإنشاء موقع ويب مصمم خصيصًا للهاتف المحمول ، فلا يمكن أن يحتوي على أنواع الرتوش التي يمكن أن يمتلكها إذا تم الترويج له على جهاز كمبيوتر. يجب أن تكون مواقع الويب الجيدة للجوال نصية في الغالب بعدد محدود جدًا من الصور (إن وجدت). النص العادي الممنوح ليس خياليًا ، لكنه لا يتطلب الكثير من وقت التحميل. يجب ألا تكون مواقع الهواتف المحمولة كبيرة جدًا ولا يجب إنشاؤها باستخدام إطارات أو تخطيطات أخرى أكثر تعقيدًا.


قد يرغب مشرف الموقع أيضًا في التفكير في محاولة تحويل زائر موقع الويب للجوال إلى موقع ويب عادي. إحدى الطرق التي يمكن بها القيام بذلك هي الإعلان عن اسم المجال المرتبط بموقع ويب تقليدي. ولكن يجب توضيح أن الموقع سيعرض بشكل مناسب فقط على أجهزة الكمبيوتر العادية. هناك خيار آخر وهو محاولة الحصول على عنوان البريد الإلكتروني للشخص من خلال تقديم شيء مجاني له ، مثل كتاب إلكتروني أو سلعة منخفضة التكلفة.


عندما يقومون بالتسجيل في اشتراك البريد الإلكتروني ، يمكن أن تعلن رسالتهم الإخبارية الأولى عن موقع الويب التقليدي الذي يريد مشرف الموقع الترويج له. من خلال القيام بأي من هذين الخيارين ، لا يزال بإمكان مشرفي المواقع الاستفادة من برامج الدفع لكل نقرة أو البرامج التابعة ، ومولدات الإيرادات التي قد لا يتم الترويج لها على مواقع الويب .mobi بسبب قيود العرض مع إعلانات البانر أو الإعلانات النصية.

تعليقات