القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

كيف تحافظ على تحسين محركات البحث

كيف تحافظ على محرك البحث الأمثل لموقعك

 

 

تحسين محركات البحث

يضن البعض وجود أسرار معقدة حول طرق الحصول على مرتبة متقدمة في نتائج محركات البحث الرئيسية مثل Google أو yahoo إن محركات البحث أصبحت متطورة و هائلة الآن. ما هو محرك البحث الأمثل؟ قبل أن نناقش هذا الشيء ، يجب أن تفهم جيدا ً أولاً كيفية عمل محركات البحث ودورها في تحسين وضهور الموقع في المراتب الأولى .

 

يعمل ربوت robots.txt التابع لمحركات البحث على تزويد مستخدميها بأكثر المعلومات والتفاصيل ذات صلةً وحداثةً لمطابقة مصطلح البحث الذي تم استخدامه. إنها  تقنية متطورة تسمح للمستخدمين على الانترنت بالعثور بسرعة على مواقع الويب ذات الصلة من خلال البحث عن كلمة أو عبارة في خانة البحث ادا كانت عبارة البحث متوافقة مع المحتوي على موقعك يتم توجيه العميل إليه .

 

هل ترغب في المحافظة على مستوى جيد لموقعك ، عليك المتابعة الدورية لتحديث موقع الويب الخاص بك على الأقل مرة في الأسبوع  وإضافة مواضيع جديدة وهذا لجذب انتباه روبوتات محركات البحث . لذلك ، إذا كنت مثلا لك نشاط متعلق ببيع  المنتجات أو تقدم خدمات عبر الإنترنت ، فيجب عليك مواصلة  تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث ، من أجل الحفاظ و زيادة حركة المرور والمبيعات، ذلك لأن أكثر من 90٪ من عملك  المحتمل  يأتي مباشرة من نتائج محرك البحث وهذا سبب مهم لتحسين وتقديم موقعك لمحركات باستمرار. 

 

تحسين محركات البحث (SEO) هي العملية التي يسعى اليها مشرفي المواقع  لزيادة نشاط موقعهم على الويب، من المؤكد أن الإنترنت قد نما بسرعة كبيرة على مر الأعوام التالية وأن المنافسة للحصول على أفضل مكان في محرك البحث قد خلقت سوقًا هائلة، لذلك  يعد الفهم الأفضل للعناصر الأساسية لتحسين محركات البحث أمرًا حيويًا لنجاح لجعل الموقع في أحس المراتب .

 

سيؤدي استخدام تقنيات تحسين محرك البحث إلى احتلال ترتيب الصفحة لموقعك على الويب. هناك العديد من الحيل التي يمكن استخدامها لزيادة ترتيب الصفحة ؛ الطريقة الأكثر نجاعة  توفير محتوى عالي الجودة  يبدو هذا مفهومًا بسيطًا ولكن هناك العديد من مواقع الويب التي تفشل في توفير المحتوى الذي يجده الزوار ممتعًا. المواقع التي تقدم محتوى مثيرًا ، يوافق نظام SEO ويتم تحديثه بانتظام لتخلق زوارًا متفاعلين بدرجة عالية ، من المرجح أن يعودوا إلى موقع الويب كلنا اقتضت الضرورة لذا إذا كان بإمكانك تمييز موقع الويب الخاص بك ، فافعل ذلك سيكون لديك بالتأكيد خطوة أقرب من أجل تحقيق ترتيب أعلى للصفحة في محرك البحث.

 

من العوامل الأخرى تضمين الكلمات الرئيسية  ذات قيمة والعبارات في المحتوى الخاص بك. للتأكد من أنك تستهدف رواد الانترنت بشكل صحيح ، عليك التأكد من أن الكلمات المفتاحية منتفات بشكل مناسب لمحتوى موقعك هي مخطِّط الكلمات الرئيسية . كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية المتضمنة في المحتوى  زادت احتمالية عثور الزوار صفحتك و موقعك ، عند إجراء بعض البحث باستخدام هذه الكلمات ، مما يعزز ترتيب صفحتك.

 

أمر أخر يجب تطوير محتوى غني بالكلمات التي يكثر عليها البحث من طرف الأشخاص ، كلما زادت المعلومات التي تقدمها لهم وكلما كانت مفيدة  زاد احتمال ضهور موقعك، كتابة مقالات فريدة وحصرية هي الطريقة الأكثر فعالية ، لمادا لان عناكب البحث لا تجد من بين ملايين المواقع سوى المحتوى الخاص بك الأكثر تطابقا لعبارة البحث التي قام بها المستخدم .


ضع في اعتبارك دائمًا أن محرك البحث ذكي فوق ما تتصور يمكنه تمييز بين المحتوى الجيد والفريد وبين محتوى غير دي قيمة وبتالي يتجاهله أو يضعه في المراتب الأخير بعدة صفحات على واجهة محرك البحث ،  ادا كنت تبحث عن موقع ناجح أحرص على كتابة محتوى عالي الجودة وغني بالكلمات الرئيسية وربط موقعك مع مواقع النشر التلقائي للمواضيع لمنح موقعك فرصة أخرة لضهور و تحسين شعبية موقعك .

تعليقات