القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

الخدمات المصرفية الخارجية Some advice about offshore banking

 بعض النصائح حول الخدمات المصرفية الخارجية

Some advice about offshore banking


Some advice about offshore banking


أنا متأكد من أننا سمعنا جميعًا عن الخدمات المصرفية الخارجية عبر الإنترنت. لا تزال تدفع فواتيرك عن طريق البريد وتقوم بالإيداع في البنك المحلي الذي تتعامل معه. ربما تكون قد قمت بالتسوق عبر الإنترنت للحصول على قرض أو رهن عقاري ، ولكنك لا تزال تفضل القيام بأعمال تجارية وجهاً لوجه في بنك تثق به.

الخدمات المصرفية دون مغادرة المنزل :

من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، ستظل تتعامل مع البنك الخاص بك ، فأنت تستفيد فقط من راحة الخدمات المصرفية دون مغادرة المنزل. لن تضطر إلى كتابة الشيكات وإرسالها عبر البريد. يمكنك أتمتة (Automation) دفع فاتورتك والحصول على مزيد من الوقت للاستمتاع بحياتك.


استخدمت البنوك شبكات الكمبيوتر وتطوره إلى الهاتف المحمول لأتمتة معاملاتها لسنوات. كما نعلم مع حساباتنا الجارية ، نتلقى كشف حساب شهري بدلاً من الشيكات الملغاة. هذا سجل لمعاملاتنا بدون أي إجراء مضيعة للوقت ومصاريف لجمع جميع الشيكات الملغاة معًا وإرسالها. لقد اتخذت البنوك هذه الأتمتة (Automation) خطوة إلى الأمام من خلال تقديم بديل للورق والطوابع البريدية.

مواقع التسوق الآمنة عبر الإنترنت :

أصبحت الخدمات المصرفية الخارجية عبر الإنترنت بديلاً شائعًا لأولئك الذين لديهم قدر كبير من المال ويبحثون عن مأوى ضريبي. توفر مواقع التسوق الآمنة عبر الإنترنت الحماية من خلال كلمة مرور واحدة. هذا ليس آمنًا بما يكفي للخدمات المصرفية الخارجية عبر الإنترنت. تقدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مواقع آمنة وإرسال المعلومات. يتم تشفير أي معلومات يتم تبادلها على موقع الخدمات المصرفية الخارجية عبر الإنترنت ، بما في ذلك كلمة المرور الخاصة بك. هذا يجعل من المستحيل على طرف ثالث الحصول على هذه المعلومات أو تعديلها بعد إرسالها.


التشفير ، وحده ، لن يحمي من وصول المتسللين إلى أجهزة الكمبيوتر والهاتف المنزلية والحصول على كلمة المرور الخاصة بك. يجب أن يكون المستخدم حريصًا جدًا على عدم إعطاء كلمة المرور الخاصة به أو تركها في مكانها حتى يتمكن طرف عديم الضمير من الوصول إليه. تضيف معظم البنوك الخارجية عبر الإنترنت طبقة أخرى من الأمان. الطريقة الأكثر استخدامًا هي استخدام أرقام المعاملات (TANs) التي يتم استخدامها مرة واحدة فقط. هناك طريقة أخرى لإضافة القليل من الأمان ، وهي استخدام كلمتين من كلمات المرور التي يتم إدخالها في بداية كل معاملة بنكية ، بنمط عشوائي. توفر الدول الأوروبية للعميل رمزًا فريدًا ، ومصادقة ثنائية. تقدم بعض البنوك شهادات رقمية لمصادقة المعاملات. تقدم العديد من البنوك الأوروبية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للدفع للتاجر مباشرة من حسابك.

الاحتيال عبر الإنترنت شهرةً اسم التصيد :

يبتعد الكثير من الناس عن الخدمات المصرفية الخارجية عبر الإنترنت لأنهم يشعرون أنهم سيكونون عرضة للاحتيال. لا يوجد إجراء أمني آمن تمامًا ، لكن عدد حالات الاحتيال صغير. قد يكون هذا بسبب عدم وجود عدد كبير من المصرفيين عبر الإنترنت. الحقيقة هي أن عدد حالات الاحتيال في الخدمات المصرفية التقليدية أكثر انتشارًا. يجب أن يكون الشخص الذي يستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت حريصًا على عدم إعطاء كلمات مرور أو معلومات حول حساباته. يجب أن تكون أكثر حذرًا عند التعامل مع البنوك على الإنترنت. يُطلق على أكثر حالات الاحتيال عبر الإنترنت شهرةً اسم التصيد الاحتيالي. يحدث هذا عندما يتم إقناع مصرفي عبر الإنترنت بإعطاء كلمة المرور الخاصة به إلى طرف غير أخلاقي.


يجب أن يكون المرء حذرًا حقًا عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، ولكنه أكثر ملاءمة من الأساليب المصرفية العادية.

تعليقات