القائمة الرئيسية

الصفحات

YouTube ليس فقط للمشاهدة والمتعة

  YouTube ليس فقط للمشاهدة والمتعة 

فوائد YouTube


هناك أوقات يشعر فيها المرء أن هناك حاجة لتغيير مسار حياته المهنية ، إذا لم تكن راضيًا عن عملك الحالي أو كنت بدون عمل ، فعليك أن تقرر المسار الوظيفي الصحيح الذي يجب عليك اتخاذه ، فقد يجب أن تقوم بعمل تحبه وتحسنه وتستمتع به حقًا.

 

هناك عدة أسباب وراء رغبة العديد من الأفراد في إحداث تغيير في حياتهم لكن لا يعرفون من أين يبدئون ، ربما تكون عامل وتجد وظيفتك الحالية مملة بسبب انخفاض الراتب أو لديك طموح أعلى تريد الوصول اليه  حسنًا ، مهما كانت الأسباب والدوافع  يمكنك إجراء هذا التغيير في حياتك ولا يجب أن تقلق بشأنه  ترى  في الوقت الحاضر  هناك الكثير من خيارات وفرص العمل  يمكنك بالفعل تأمين وظيفة ثانية واجر إضافي طالما أنك مؤهل وتمتلك الخبرة والمعرفة في أحد المجالات ؟


إذا كنت متخرجًا ولك شهادة  ، يمكنك أن تصبح فرد يعتمد على نفسه وكسب رزقه ، هذه ليست كذبة ولكن هذا يمكن أن يحدث فقط إذا كنت على استعداد تفجير قدراتك  مرة أخرى ، لن تكون أبدًا أكبر من أن تذهب إلى شاشة الكمبيوتر المرتبط  بالأنترنت . إذا كنت طالبًا جامعيًا أو حصلت على دورة تدريبية متعلقة بالأعمال التجارية أو الفنية و الزراعية و الحرفية والجرافيك هل تتخيل أن عرض فيديوهات عن القطط على youtube يمكن أن يضر عليك أموال كبيرة .


 كما يمكن الذين درسوا عبر دورات متعلقة بالأعمال ومختلف النشاطات أن ينتقلوا بسهولة إلى العمل عبر الانترنت  وبضبط  من خلال فتح قناة خاصة على منصة YouTube  ، وطرح أفكارك للمشاهد ، إنها أحد المنصات الأكثر مشاهدة في العالم لا يتطلب إنشاء القناة راس مال فقط فتح حساب Gmail مجانا .

 

هناك الآلاف أو حتى الملايين من الأشخاص الذين قرروا إجراء تغيير في حياتهم المهنية أو طلقوا البطالة نهائيا ،  إذا كنت تخطط لفعل الشيء نفسه  فمن الجيد أن تعرف أنك لست وحدك في مهمتك هناك على سبيل المثال قنوات تتحدث  على وصفات للعشاء  ولكن قبل اتخاد مثل هذا التغيير الكبير في مهنتك أو عمل إضافي ، إليك بعض الأشياء والنصائح التي يجب التفكير فيها.

 

1. عليك أن تسأل نفسك لماذا تريد تغيير حياتك المهنية  حتى إذا كان بإمكانك تسمية الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في ترك وظيفتك القديمة أو إضافة الوظيفة الجديدة ، فلن يساعد ذلك في اتخاذ قرار جيد. ما يجب عليك فعله هو تحديد جوانب ما تمتلكه من مهارات في شتى المجالات  إذا كنت تعتقد أن لديك صفات المثابر وشعرت أنه يمكنك التوسع بشكل خلاق عملي وتجاري ، فابدأ ولا تتردد ؟

 

2. افترض أن السبب وراء رغبتك في ترك وظيفتك هو الراتب المنخفض ، يمكن أن تمنحك وظيفة مدون على اليوتيوب  راتباً مرتفعاً  ، لا تستهين بأمر تصل رواتب أصحاب القنوات الناجحة  ألاف الدولارات في السنة  و يزداد مع تطور القناة انه عمل جيد  .

 

3. التعرف على والبحث عن الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال. يمكنك إجراء بعض الأبحاث لتحديد المهارات اللازمة المطلوبة ، وكيفية عمل قناة مشهورة تحتوي على ألاف المشتركين ، والعديد من المعلومات الأخرى.

 

تغيير مهنة إلى منشئ قناة  يمكن أن يغير حياتك إلى الأبد ،عليك أن تتوصل إلى قرار مسؤول وواعي  بمجرد أن تصبح الافكار الخاصة بك جاهزة وواضحة  ، عليك أن تعمل بعناية وجدية.

 

حافظ على دوافعك لأنك بالتأكيد ستواجه انتكاسات أو بعض من نقص الخبرة لكن تخطيها أمر بسيط ، إذا تمكنت من التغلب على هذه الأشياء ، فلا شيء يمكن أن يمنعك من القيام بعملك بكفاءة  لتكون إنسان ناجح في عملك وحياتك أبحث وتعمق في الانترنت توجد نماذج حية لا شخاص يتقاضون راتب كل شهر يحول إلى حسابهم المصرفي في أي بلد كان  .

 

 

 

تعليقات