القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

برنامج حذف الفيروسات autoplay/autorun

 برنامج حذف الفيروسات وملفات  فيروس autoplay/autorun من الجهاز 


لقد أصبح محرك أقراص المحمول  Flash Disk USB حاليا من بين الأجهزة الرئيسية والأكثر استخداما ، لكن بالمقابل تعد أحد الوسائل لنشر البرامج الخبيثة ، وذلك لأن العديد من الفيروسات مثل الديدان التي أصبحت تنتشر تلقائيا عبر هذه المفاتيح المحمولة  قد تطورت عبر مرور الوقت ، usbfix هي أداة أنشئت خصيصا لمنع وحذف العناصر المضرة التي قد تكون موجودة في قرص ذاكرة  دون علمك .


autoplay autorun virus removal software.png



إن واجهة الاستخدام في برنامج UsbFix سهلة وبسيطة الاستخدام بدرجة كبيرة لا تتطلب خبير في مجال الفيروسات، بحيث أن كل وظيفة مقسمة إلى مربعات كبيرة وملونة، يمكنك أن تقرأ فيها اسم الميزة. والخياران الرئيسيان هما البحث والتنظيف، وقد أضيفت للنسخ الحديثة من هذا التطبيق إمكانية تتبع العناصر في حاسوبك، وذلك لتتمكن من حماية أقراصك الخارجية ونظامك بأكمله. 

 ومن ناحية أخرى، إلى جانب إمكانية حذف الفيروسات، فإن البرنامج يقدم حماية مسبقة قبل وصول ملفات المدمجة بالبرامج الخبيثة ، وذلك بإلغائها تلقائيا للـautoplay/autorun، وإصلاح المداخل المباشرة للسجل، وإظهار الملفات المخفية التي تعتبر بمثابة المصدر الرئيسي للفيروسات التي تسبب شلل كبير للجهاز .



ومن بين الفوائد الموجودة في هذه الأداة نجد أنه يتم تحديثها باستمرار من أجل مجاراة المخاطر الجديدة حتى لا تصبح أبدا متجاوزة وتتمكن دوما من حماية قرص الـUSB خاص بك ، تقدم هذه الأداة مساعدة تقنية عبر الانترنت، وذلك بالإجابة على أي سؤال من الأسئلة  دون الحاجة إلى البحث عن شروحات عبر الفيديوهات التعليمية قد توكون معقدة، وذلك بمساعدة الخبراء فقط.



تحتوي أداة UsbFix ميزة إضافية تقوم بتحسين مساحة التخزين على القرص الصلب وحذف العناصر التي لم تعد تستعملها وليس لها أهمية ، وذاك لتحصل على مساحة إضافية . كما تساعد هذه الميزة، بالإضافة إلى ميزات الحماية، على إبقاء الأجهزة خالية من أي فيروسات وملفات التجسس الخطيرة.


ما هي البرامج الضارة؟

تعد البرامج الضارة عبارة عن مصطلح يستخدم للبرامج الضارة التي تم تصميمها خصيصا  لتلف نظام معين مثل كمبيوتر أو أجهزة ذكية وإحداث إجراءات غير مرغوب فيها على الأنظمة ، تتضمن أمثلة البرامج الضارة ما يلي:

  •  الفيروسات
  •  الفيروسات المتنقلة
  •  أحصنة طروادة
  •  برامج التجسس
  •  برامج الأمان الخادعة

معلومات عن الفيروسات المتنقلة؟

الفيروسات المتنقلة هي رموز مخفية التي يتم نشرها دون تفاعل وعلم المستخدم ، تبدأ معظم الديدان كمرفقات عبر بريد إلكتروني أو ملفات ورسائل تقوم بإلحاق إصابة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي عند فتحها.

 

تفحص الفيروسات المتنقلة الكمبيوتر المصاب ضوئيا للحصول على الملفات، مثل دفاتر العناوين أو صفحات الويب المرشقة و المؤقتة، التي تحتوي على عناوين بريد إلكتروني وصور ورسائل  تستخدم الفيروسات المتنقلة العناوين لإرسال رسائل بريد إلكتروني تحتوي على رموز فيروسية ، و تحاكي بشكل متكرر لعناوين من خلال رسائل البريد الإلكتروني اللاحقة بحيث تبدو تلك الرسائل المصابة من شخص مجهول أو تعرفه .

 

ليتم بعد ذلك أنتشار الديدان تلقائيا عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الشبكات أو الثغرات في نظام التشغيل، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى شلل ومشاكل عديدة  اتلك الأنظمة ، قد لا تكون الديدان دائما مدمِّرة لأجهزة الكمبيوتر، ولكنها عادة ما تسبب مشاكل في أداء الكمبيوتر والشبكات واستقرارها.



ما هو حصان طروادة؟

حصان طروادة هو أحد البرامج الضارة يختفي داخل برامج أخرى أو ملفات. وهو يتسلل إلى الكمبيوتر مخفيا داخل برنامج وخاصة التفعيلات الغير شرعية، مثل شاشة حفظ ، ثم يضع التعليمات البرمجية في نظام التشغيل الذي يمكن المتسلل من الوصول إلى الكمبيوتر المصاب ، لا تنتشر فيروسات التي تسمى خيول طروادة عادة من جانبها. وهي تنتشر عن طريق الفيروسات أو الفيروسات الدودية أو البرامج التي تم تنزيلها من مصادر مشبوهة .

 

ما هي برامج التجسس؟

يمكن تثبيت برامج التجسس على الكمبيوتر والهاتف الذكي دون علمك. يمكن لهذه البرامج تغيير تكوين النظام بشكل عام  أو تجميع البيانات والمعلومات الشخصية لصاحب الجهاز. من بين المشاكل  يمكن لبرامج التجسس تعقب مصادر البحث عبر الإنترنت ويمكنها أيضا إعادة توجيه  متصفح الويب إلى موقع ويب مختلف عن الموقع الذي ينوي المستخدم الانتقال إليه.

 

ما هو برنامج الأمان غير المبرمج؟

يحاول برنامج الأمان غير المبرمج أن يجعلك تعتقد أن الكمبيوتر الخاص بك موبوء بفيروس، وعادة ما يطالبك بتنزيل منتج يزيل الفيروس أو شراؤه ، قد لاحظت في بعض الاحيان نافدة منبثقة من المتصفح. تحتوي أسماء هذه المنتجات في الكثير من الأحيان على كلمات مثل Antivirus أو Shield أو Security أو Protection أو Fixer ، هذا يجعلها تبدو لك شرعية  يتم تشغيلها بشكل متكرر مباشرة بعد تنزيلها، أو في مرحلة  التالية التي يبدأ فيها تشغيل النظام وربما تشغيل autoplay video youtube.

 

يمكن أن يمنع برنامج الأمان غير المبرمج التطبيقات، مثل (Internet Explorer-  Google Chrome firefox ) من الفتح ، قد تعرض برامج الأمان غير الهامة أيضا ملفات Windows كعناية ، قد تحتوي رسائل الخطأ النموذجية أو الرسائل المنبثقة تفيد بأخطاء في نظام التشغيل . 


البحث عن برنامج usbfix عبر محرك google انه متوفر 




تعليقات