القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة ايقاف حساب ادسنس AdSense للناشرين

 

حساب ادسنس AdSense للناشرين

اسباب ايقاف حساب ادسنس AdSense للناشرين


ادا كنت منشئ محتوى ومشترك في حساب اعلانات ادسنس للناشرين هذا الموضوع يهمك جدا . عليك أخذ الامر بجدية واهتمام كبير وعلم لا يوجد موقع منتسب لدى ادسنس مستثنى من هذا التحذير القادم لا محال خد هده النصيحة بعناية وابدء في مراجعة موقعك قبل ان يأتي عليك الدور ويتم اقاف حسابك نهائيا انها ليست مزحة بل هي حقيقة واقعة للكثير من ملاك مواقع ومدونات على الانترنت .

 بناء موقع أو مدونة ناجحة  يحتاج لعمل وجهد كبير وربما سنوات 

في البداية هذف وحلم كل منشئ محتوى على شبكة الانترنت هو الانضمام الى شبكة اعلانات شركة ادسنس والاستفادة من خدماتها الاعلانية الموجهة للناشرين الى هنا الامر طبيعي . ما اود ان الفت الانتباهك اليه قبل فوات الاوان ويتم اغلاق حسابك ويضيع تعب شهور وسنوات في مهب الريح لا ينفع بعدها الندم ، هي نصائح اسوقها الى كل منشئ محتوي خاصة المبتدئين في هذا المجال الذي لا مكان فيه للحظ  انما عمل ومتابعة بعناية .

الربح من الانترنت كلمة تجلب الانتباه 

بتأكيد AdSense هي أكبر شريك بين الناشرين أصحاب المواقع الالكترونية و المعلنين وتمتاز بجودة اعلاناتها و لها العديد من  المزايا الكبيرة التي تحقق دخل مالي قد يكون في بعض الاحيان مستقر وثابت بشكل لا يصدق، لدى يسعى العديد من منشئي المحتوى على المدونات والمواقع من انحاء العالم للانتساب الى ادسنس كونها الأفضل في هذا المجال والذليل اعلانات من طرف اكبر الشركات والماركات بل والمنظمات العالمية . 

AdSense كباقي الشركات لها قانون وسياسات وشروطا خاصة بها قد يتم تحيينها  من حين لاخر حسب ما تراه مناسب لها أو للمعلنين وفقا للمعطيات والمتطلبات التي تفرضها العولمة اليوم وهي ليست بمعزل عن الاخطاء التي قد تع في حق  بعض الناشرين لتيم غلق حساباتهم بسبب تلك الاخطاء .

ماهي أسباب اقاف حساب ادسنس AdSense لبعض الناشرين

تتعدد الاسباب لكنها تتفاوت من موقع لاخر حسب توجه كل منشئ محتوى . لكن الاكثر شيوعا هو الاهمال واللمبالات بالموقع  رغم المواضيع الحصرية قد تكون بنسبة 100/100 رغم ذلك يتم غلق الحساب بسبب الاهمال واللمبالات وسوف نبين ذلك حتى تتضح الصورة .

نأخذ مثال عن محتوى يهتم بتقديم للمستخدمين شروحات عن برامج وتطبيقات وفي اخر الشرح  يضوع رابط تحميل  البرنامج لكن ما الدي استهذف الزائر لموقعك  طبعا العنوان والشرح ثم الرغبة في تحميل البرنامج لكن يصطدم الزائر بعد قراءة  للمقال واخد منه بعض الوقت  بعدم القدرة على التحميل بسبب انتهاء صلاحية الرابط . هذا يعتبر اهمال وفي نظر AdSense احتيال على الزائرين . هي حقيقة وليس اجتهاد وتحليل وتم اقاف العديد من الحسابات بسبب ذلك .  

مادا تقول AdSense في هذا الشأن حتى تكون على درايا ولا تقع في الخطء


نراجع حسابات جميع الناشرين بصفة مستمرة للتأكد من التزامها ببنود سياسات برنامجنا. وأثناء مراجعة حسابك مؤخرا، تبين لخبرائنا أنه لا يلتزم بالسياسات التالية: 

الانتهاكات التي تم رصدها:

السلوك في الموقع: التنقل:
وفقًا للمنصوص عليه في سياسات برنامجنا، يجب أن تقدم المواقع أو التطبيقات التي تعرض إعلانات Google معلومات أساسية ومفيدة للمستخدم. ينبغي أن يتمكن المستخدمين من تصفح التطبيق أو الموقع بسهولة لمعرفة المنتجات أو السلع أو الخدمات التي يمكن أن يوفرها التطبيق. وفي ما يلي أمثلة حول التصفح المضلل، على سبيل المثال لا الحصر:

الادعاءات الكاذبة بشأن قابلية تحميل المحتوى أو إمكانية بثه.
الرابط إلى محتوى غير موجود.
إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحات ويب غير ملائمة و/أو مضللة.
النص الموجود بالصفحة غير ذي الصلة بالموضوع و/أو نموذج النشاط التجاري لموقع الويب.

اذن قبل كتابة اي موضوع يجب مراعات كل تلك التحذيرات واخدها بعين الاعتبار . احرص على متابعة جميع الروابط الخارجية بشكل دوري . ابتعد على تظمين روابط  توجيه لمواقع عليها  شبهات من طرف AdSense




تعليقات