القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل شراء استضافة لموقع الويب الخاص بك

domain-Web Hosting

قبل شراء استضافة لموقع الويب الخاص بك


عندما تريد بدء موقع ويب يستضيف مقاطع فيديو والملفات الويب الخاصة بك ، يجب أن تكون حريصًا جدًا مع من تختار استضافة موقعك. يعد قرار معرفة من تريد استضافة موقع الويب الخاص بك أمرًا في غاية الأهمية لأنه إذا اخترت مضيفًا خاطئًا ، فقد يكون لديك مضيف بشكل غير متوقع سيعوق نجاح موقع الويب الخاص بك.  إذا اخترت مضيف الويب الخطأ ، فقد يسبب لك خسارة اموال اضافية دون تحقيق النتائج التي تطمح اليها وربما يتم إغلاق موقع الويب الخاص بك ، أو قد يتم محاسبتك بمئات الدولارات.


من واجبك ، معرفة ما الذي تبحث عنه في مضيف فيديو والملفات الويب أمر في غاية الأهمية. ولكن ، ما هي الصفات الدقيقة التي يجب أن تبحث عنها في شركة استضافة على شبكة الإنترنت؟


نظرًا لوجود الآلاف من خدمات الاستضافة التي يمكنك الاختيار من بينها ، يمكنك أن تكون انتقائيًا بشأن الخدمة التي تريد استضافة موقعك بها. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا للغاية وأن تقرأ جميع المعلومات حول خدمة استضافة الويب قبل الشراء و التوقيع على عقد معهم. ربما يكون أهم شيء يجب عليك البحث عنه هو فهم جميع الميزات التقنية التي يقدمها لك مضيف الويب المحتمل لموقعك .

حدد هذف موقعك قبل اتخاد قرار حجز استضافة :

من أجل الحصول على مضيف ويب يستضيف موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح ؛ يجب أن تفهم أولاً نوع الميزات التقنية التي سيحتاجها موقعك. بعد القيام بذلك ، ستتمكن من تضييق وحصر نطاق البحث ليشمل فقط شركات الاستضافة التي تقدم الخدمات التي تحتاجها وبتالي تحقيق تطلعاتك  .


بغض النظر عن نوع الميزات التقنية التي تحتاجها ، هناك بعض الميزات التي تظل كما هي لأي نوع من خدمات استضافة الويب. نظرًا لأنك ترغب في استضافة موقع ويب كبير الحجم وخاصة الملفات الكبيرة ، فستحتاج إلى الحصول على خدمة استضافة تمنحك حدودًا أكبر لحجم الملف . في معظم الحالات ، يجب عليك ضغط ملفات الويب الخاص بك قبل أن تتمكن من تحميله على خادم المضيف.


ومع ذلك ، إذا كانت شركة الاستضافة لديها حدود صغيرة جدًا لحجم الملف ، فقد تضطر إلى ضغط الملف الخاص بك إلى حجم صغير للغاية ، مما سيؤدي إلى تقليل المساحة المحجزة  الخاص بك. إذا كنت قلقًا بشأن هذا الأمر ، وتعلم أن لديك ملفات أكبر حجمًا ، فستحتاج إلى اختيار خدمة استضافة ويب ليس لها حدود لأحجام الملفات لكن سوفي تكلف اموال كبيرة .

اذا كان موقعك يحتوي على ملفات أو فيديو حجم كبير :

ميزة أخرى يجب أن تبحث عنها في خدمة استضافة  الويب هي مقدار مساحة التخزين التي تحصل عليها؟ تضع بعض شركات استضافة مواقع الويب في الواقع حدًا لعدد الملفات التي يمكنك رفعها على موقعك في وقت واحد. سيكون للشركات الأخرى حد لمقدار مساحة التخزين لديك لملفاتك. هناك بعض شركات استضافة مواقع الويب التي تسمح لك بتحميل أي عدد تريده من من الملفات والمستندات ، ومع ذلك ، فإن بعض هذه الشركات لديها قيود تخزين صارمة. أفضل رهان هو العثور على شركة استضافة ذات سعة تخزين أكبر ، بالإضافة إلى حد أعلى لمقاطع الفيديو التي يمكنك تحميلها.


السيناريو الأسوأ هو أنك وجدت شركة استضافة تسمح لك بالحصول على مقاطع فيديو أو ملفات غير محدودة ، ولكن مساحة تخزين محدودة وغير كافية . ما تريد القيام به هو شراء المزيد من مساحة التخزين حسب الحاجة. قد يصبح هذا مكلفًا ، ومع ذلك ، فهو الحل الوحيد لبعض مواقع الويب الكبيرة .

اتخاد القررار الصحيح قبل انفاق المال على الاستضافة :

عندما تبحث عن شركة استضافة ويب ، تأكد من فهمك لجميع الاحتياجات التي لديك والتي يتطلبها موقعك الالكتروني، لأن أسوأ شعور بالعالم هو توقيع اتفاقية مع شركة استضافة و بعد عملية الدفع والشراء تكتشف انها لا تلبي احتياجاتك ، الكثير من المستخدمين يقعون في هذا الاشكال  فقط لإدراكهم أنهم يفتقدون ميزة محورية واحدة في الاستضافة .

تعليقات